SHARE

خطط، سافر، استمتع

يتطلب التخطيط لرحلة تصوير ناجحة للحياة البرية دراسة متأنية للعديد من العوامل الرئيسية لزيادة فرصك في التقاط لقطات مذهلة. إليك نهج منظم:

أماكن الحياة البرية

ابحث عن أماكن تصوير الحياة البرية: حدد المواقع المعروفة بالحياة البرية المتنوعة،. يمكن أن تكون هذه حدائق عامة أو أرياف، أو محميات طبيعية أو شواطئ وصحاري ذات موائل متنوعة.

برامج تحديد المواقع

يجب أن يكون لديك أجهزة الملاحة المزودة بالخرائط المناسبة، ومن الأفضل أن يكون لديك برامج خرائط تعمل دون اتصال بالإنترنت عندما لا يكون الوصول إلى الإنترنت ممكناً.

تحقق من الطقس

ايؤثر الطقس عليك أولاً، كما يؤثر في سلوك الطيور والكائنات البرية، كما يؤثر في ظروف الإضاءة ، الأمر الذي يزيد من فرصة نجاح رحلتك إن كان الطقس مناسبا.

الموسم والتوقيت

اختر الموسم والتوقيت المناسبين: يختلف سلوك الطيور والكائنات البرية حسب الموسم. حدد الوقت الذي تكون فيه الأنواع المستهدفة أكثر نشاطًا أو ظهورًا، مثل أوقات الهجرة

قم بتحضير أدواتك الفوتوغرافية : غالبًا ما يتطلب تصوير الحياة البرية معدات متخصصة على سبيل المثال::

– الكاميرا والعدسات: تعد العدسات المقربة السريعة (200 ملم أو أكثر) ضرورية لالتقاط الأهداف البعيدة.

– الحامل الثلاثي: مفيد للثبات خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

– البطاريات الاحتياطية وبطاقات الذاكرة: تأكد من أن لديك ما يكفي من مساحة التخزين والطاقة ليوم كامل من التصوير.

– الملابس المموهة: تساعدك على الاندماج في البيئة وتجنب الحياة البرية المذهلة.

004

تعلم سلوك ماترغب بتصويره

ابحث عن سلوك وموائل الحيوانات التي تريد تصويرها. تساعدك هذه المعرفة على توقع الحركات والتقاط المزيد من اللقطات الطبيعية.

000

خطط لصورك

فكر في التكوينات التي تريد تحقيقها. ضع في اعتبارك سلوك الطائر مثل طيرانه، وأكله للطعام، واتخذ الزوايا وظروف الإضاءة والخلفيات التي تكمل موضوعك.

احترام الحياة البرية واللوائح

: أعط الأولوية دائمًا لسلامة الحيوانات. احترام المبادئ التوجيهية المتعلقة بالمسافة والسلوك حول الحياة البرية. هدفك هو المراقبة والتصوير دون التسبب في الإزعاج والتخريب.

التحلي بالصبر ودقة الملاحظة

تصوير الحياة البرية يتطلب الصبر. لذلك فعليك أن تقضِ وقتًا كافياً في مراقبة سلوك الطيور و الحيوانات لتوقع اللحظات التي تستحق التقاطها.

التحلي بالمرونة

الحياة البرية لا يمكن التنبؤ بها. احصل على خطة احتياطية في حالة عدم تعاون موقعك الأساسي أو موضوعك.

مرحلة المعالجة والمشاركة

بعد رحلتك، اقضِ بعض الوقت في تعديل صورك لتحسين الألوان والوضوح. شارك أفضل لقطاتك مع زملائك من المصورين أو المجتمعات عبر الإنترنت

باتباع هذه الخطوات، يمكنك زيادة فرصك في القيام برحلة تصوير فوتوغرافي ناجحة للحياة البرية مع احترام البيئة الطبيعية وسكانها الأصليين الذي نزورهم في موائلهم الرائعة.

المغامرات

تنتظرك

استمتع بوقتك وحافظ على الطبيعة


SHARE

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *